سياسة الخصوصية

يُدار هذا الموقع من قبل محمد عثمان المعلم "الشركة" وهو المسؤول عن معالجة المعلومات التي تقدمها لنا عبر الموقع الإلكتروني.


تحترم الشركة خصوصيتك وتقدر ثقتك، بيد أننا نجمع معلومات محددة عند زيارتك موقعنا الإلكتروني "الموقع" لتحسين تجربتك وبناء تواصل أفضل معك حول منتجاتنا وخدماتنا. يُراد بسياسة الخصوصية هذه إطلاعك على المعلومات التي نجمعها عند زيارتك للموقع وكيف نستفيد منها، فضلاً عن تعريفك بإجراءات الحماية التي نستخدمها في حماية المعلومات.


المعلومات التي نجمعها عبر الإنترنت


المعلومات الشخصية


بغرض إضفاء السهولة على سياسة الخصوصية هذه، نعني بـ "المعلومات الشخصية" أي معلومات يمكن من خلالها تحديد الشخص وتمييزه، وهي تتضمن الاسم، العنوان، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني ومعلومات أخرى خاصة بتوصيل المنتجات. ونحن نقوم بجمع معلوماتك الشخصية في حالات عديدة، على سبيل المثال: عند تسجيلك في الموقع الإلكتروني، إنشائك حساباً أو عند إضافة معلومات إلى حسابك كوضع قائمة بالأمنيات، رسائل تذكير بالهدايا، أو من خلال قائمة المراسلات، أو عند المشاركة بمسابقة، ملء استبيان، التواصل معنا بتعليق أو سؤال، طلب كتيب، الانضمام إلى قائمة مراسلاتنا لاستقبال الرسائل الإلكترونية الخاصة بآخر منتجاتنا وخدماتنا، وكذلك عند طلب تلقي معلومات المستثمر، أو التقدم إلى وظيفة عبر الإنترنت. ليس عليك تزويدنا بمعلوماتك الشخصية لتتمكن من استعراض موقعنا الإلكتروني، لكن عدم تزويدنا بهذه المعلومات يحد من الخدمات التي نقدمها لك.


معلومات أخرى

عند زيارتك موقعنا قد يقوم مخدمنا تلقائياً بالتعرف على بعض معلوماتك وجمعها، مثل: نطاق الإنترنت الذي تستخدمه، مخدّم الإنترنت وعنوان بروتوكول الإنترنت (الآي بي) الخاص بك، إلى جانب اللغة المستخدمة في برنامج المتصفح لديك.


يتألف عنوان الآي بي من أرقام تُخصص تلقائياً لجهازك كلما قمت بتسجيل الدخول إلى موفر خدمة الإنترنت أو شبكة الاتصال المحلية أو شبكة الاتصال عريضة النطاق. فعند دخولك لموقع ما، يتعرف هذا الموقع تلقائياً على جهازك عبر عنوان الآي بي الخاص به. وقد تجمع الشركات أو جهات أخرى تمثلها عناوين الآي بي بهدف الحفاظ على التواصل مع الزوار خلال قيامهم بالبحث في الموقع وكذلك لتحسين تجربتهم.


تستخدم هذه المواقع ميزة بحث تعرف بتقنية سجلات التتبع (cookie) والتي تضيف تعريفاً خاصاً لجهازك. وتمنحنا المعلومات الشخصية التي توفرها سجلات التتبع فرصة خدمتك بصورة أفضل، فضلاً عن تطوير مزايا موقعنا بطرق عديدة، تتضمن إذا ما كنت قد زرت الموقع من قبل وما هي الصفحات التي قمت بزيارتها. وقد نستعمل سجلات التتبع و/أو تقنية تعرف باسم ملفات التتبع (clear gifs) والتي تساعدنا في التأكد من استلامك لرسائلنا والرد عليها لنضمن لك تجربة تلائمك أكثر.


قد نستعين بشركات إعلانية غير تابعة لنا لإدارة إعلانات الشركة على مواقعنا أو مواقع أخرى قد تقوم بزيارتها. وفي سبيل هذه الغاية، قد تستخدم هذه الشركات سجلات تتبع غير محددة، إلى جانب تفعيل تقنية التتبع التي تعرف باللغة الإنجليزية بأسماء عديدة مثل "tags" أو "single pixel" أو "web beacons" وذلك لقياس فاعلية الإعلانات وفهم زياراتك إلى مواقعنا والمواقع الأخرى. وبإمكانك تجنب تخزين ملفات الارتباط (cookies) والتعقب (Tags) هذه على جهازك من خلال ضبط إعدادات الخصوصية في متصفحك.


كما قامت الشركة باختيار شركة Omniture لمساعدتنا على فهم استخدامك للمواقع. ولذلك قد تقوم شركة Omniture بتخزين ملفات الارتباط على جهازك لتلقي معلومات عن نشاطات استعراضك وشرائك من المواقع، فضلاً عن مساعدتنا على تطوير الملفات الشخصية لعملائنا عبر الإنترنت وتزويدهم بتجربة تسوق تلائمهم بصورة أفضل.


كيف نستخدم معلوماتك؟

نقوم باستخدام المعلومات الشخصية التي نجمعها من المواقع للأهداف التالية:


• للهدف الذي تم تزويد المعلومات من أجله (على سبيل المثال، تذكيرك بهدية ما)
• لتحسين محتوى الموقع، وتصميمه، وخدماته
• لفهم أعمق لمتطلباتك وخياراتك المفضلة
• لتطوير، وتسويق، وبيع المنتجات والخدمات أو تزويدك بها
• لإجراء استبيانات، وبحوث، وتقديرات
• لإدارة وتطوير أعمالنا وإجراءاتنا، فضلاً عن إدراة الحسابات، وتحصيل الدفعات ومعالجتها
• للتحقق وتوفير الحماية لنا ولجهات أخرى ضد التقصير والإهمال، الخداع، السرقة أو أي نشاطات غير قانونية
• لضمان الالتزام والعمل وفق كافة المتطلبات والإجراءات والبنود التنظيمية والتشريعية، وكذلك
• إذا قدمت لنا سيرتك الذاتية، فقد نستخدم المعلومات التي تزودنا بها فقط لتقييمك كمرشح للتوظيف، فضلاً عن الاتصال بك لإعلامك بوجود فرص عمل مستقبلية.


وبغية خدمتك بصورة أفضل، قد نجمع المعلومات التي تزودنا بها عبر مواقعنا الإلكترونية مع المعلومات التي تزودنا بها عبر قنوات أخرى، مثل المتاجر، إلى جانب معلومات من جهات أخرى تتضمن البيانات الإحصائية والمعلومات العامة الأخرى.


قد نقوم بمشاركة معلوماتك مع جهات أخرى مختارة تزودنا بخدماتها التي تتضمن المعلومات الإلكترونية الخاصة بالمستثمر على الإنترنت، إجراءات مراقبة الموقع، خدمة محتويات الموقع، المساعدة على حفظ قاعدة بيانات العملاء، رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإدارة، الاستبيانات، أو المسابقات، إلى جانب حفظ وإدارة المعلومات الخاصة بطلبات التوظيف. ونحن لا نخول هذه الجهات المزودة للخدمات باستخدام بمعلوماتك الشخصية أو البوح بها إلا وفق ما يلزم لأداء خدمات معينة نيابة عنا أو بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين.


وقد نفشي معلوماتك الشخصية في ظروف استثنائية، وعلى وجه التحديد (1) إذا طلب منا ذلك وفق سلطة القانون أو ضمن إجراءات قانونية، (2) إلى سلطة تنفيذية أو أي جهة حكومية أو (3) حين نعتقد أن إفشاء المعلومات ضروري أو مناسب لمنع إلحاق أذى مادي أو مالي، أو عندما يتعلق الأمر بتحقيق حول وجود احتيال مشبوه أو فعلي أو نشاط غير قانوني.


كما نحتفظ بحق تحويل معلوماتك الشخصية عند بيع أو تحويل ملكية جزء أو كامل أعمالنا أو ممتلكاتنا. وفي حال حصول بيع أو تحويل لممتلكاتنا، سوف نبذل جهدنا في توجيه الطرف الذي تم تحويل المعلومات إليه كي يستخدم معلوماتك الشخصية بأسلوب يتوافق مع سياسة خصوصيتنا. وفي هذه الحالات من البيع أو تحويل الملكية، بإمكانك الاتصال بالطرف الذي حولنا إليه معلوماتك الشخصية إذا كان لديك أي استفسار بتعلق بإجراء معالجة أو استخدام هذه المعلومات.


الروابط إلى المواقع الأخرى


قد نضع بين الحين والآخر رابطاً إلى مواقع أخرى، على سبيل المثال لإجراء استبيان حول الشركة. فإذا قمت طواعية بتزويد بياناتك الشخصية إلى هذه المواقع، فسوف تخضع بياناتك الشخصية إلى سياسة الخصوصية وإجراءات الحماية الخاصة بها. ولذا ننصحك بأن تطلع على سياسة الخصوصية، وإجرءات الحماية، والبنود الخاصة بهذه المواقع. وبهذا فنحن لا نتحمل أي مسؤولية تتعلق بأي محتوى معروض أو مضمن في أي من هذه المواقع، بما في ذلك، على سبيل الإيضاح لا الحصر، محتوى أي من الإعلانات أو الممارسات التسويقية. كما أننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية، وإجرءات الحماية، والبنود الخاصة بهذه المواقع.


إدارة بياناتك الشخصية (حقوقك واختياراتك)


للتأكد من أن بياناتك الشخصية التي بحوزتنا دقيقة، وكاملة، وحديثة، وفي سبيل مساعدتنا على خدمتك بصورة أفضل، فإننا نحثك على مراجعة بياناتك الشخصية وتحديثها باستمرار. وبموجب القوانين المطبقة، لديك الحق في طلب الوصول إلى معلوماتك الشخصية التي نحتفظ بها، فضلاً عن تحديثها وتصحيحها، أو حجبها وحذفها وفق ما تراه مناسباً. ونود التنويه بأن حق الوصول إلى المعلومات الشخصية قد يكون محدوداً في بعض الحالات وفق القوانين المحلية.


إذا قمت بتزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني، فقد نرسل لك بين الحين والآخر رسائل إلكترونية تتضمن معلومات عن منتجاتنا وخدماتنا. وإذا رغبت مستقبلاً بعدم استقبال بريد إلكتروني من الشركة، يمكنك إلغاء اشتراكك من قائمة المراسلات البريدية بالضغط على رابط "إلغاء الاشتراك" أسفل أي رسالة تصلك من الشركة، أو من خلال مراسلتنا على البريد الإلكتروني Comments@moallim.com.


تطبيق سياسة الخصوصية


تحتفظ الشركة وبمحض إرادتها بتغيير، أو تعديل، أو إضافة فقرات أو حذفها من سياسة الخصوصية هذه في أي وقت. ولهذا يرجى الاطلاع باستمرار على هذه الصفحة لمعرفة ما قد يطرأ عليها من تغيرات.


كيف تتواصل معنا


إذا كان لديك أي استفسار حول سياسة الخصوصية هذه، أو إذا رغبت في تحديث بياناتك الشخصية أو معرفة حقوقك المتعلقة بحماية بياناتك الشخصية، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: Comments@moallim.com


قد ينجم عن الاستخدام غير المرخص لهذا الموقع مطالب قانونية بتعويض الأضرار و/أو دعاوى جنائية. ويرجى العلم بأنك لست مخولاً ولا يسمح لك بإضافة رابط إلى هذا الموقع من موقع آخر أو وثيقة أخرى من دون موافقة خطية مسبقة من الشركة.


تاريخ التطبيق


تسري هذه الاتفاقية اعتباراً من 3 يناير 2013